قائمة المدونات الإلكترونية

جـديـد الموقـــع

20‏/08‏/2010

نصائح غير تقليديه للحياة الزوجية

·   قرري أن تحبي زوجك ... هذه النصيحة تثير الاستغراب لأنه من المفروض أن تحب المرأه زوجها .
فهي نصيحة أوصى بها علماء الاجتماع من اجل استمرار الحياة الزوجية ومواجهه مشاكلها ومصاعبها بصدر رحب وحمايتها من الانهيار .... فالحب هو السياج المعنوي للحفاظ على تلك الحياة.
·   تعاملي مع أخطاء زوجك وشخصيته بذكاء وبفطنه فإذا كان الزوج عصبيا وعنيد فاحرصي على عدم استفزازه بالأفعال أو الأقوال وفى حاله وصول النقاش بينكما إلى مرحله معقده عليك أن تنهى الكلام أو تاجليه إلى وقت أخر تكونان فيه أكثر هدوءا وقادرين على التحدث بمنطق أكثر.
·   ركزي على موضوع الخلاف ولا تنبشى في مواضيع خلاف قديمة.. وحاولي تفهم وجهه نظر الطرف الأخر والأخذ برأيه للخروج بحل مشترك يرضى جميع الأطراف.
·   لا تطلقي الشعارات على مدى رغبتك في إنجاح زواجك بل حولي تلك الشعارات إلى أفعال وأقوال وواقع ملموس تعيشينه مع زوجك واعلمي جيدا أن الزواج قرار مصيري في حياتك من الصعب الرجوع فيه.
·   الاحترام هو سياق الحياة الزوجية السعيدة مهما تكن المشاكل فيجب أن يحرص كلا الطرفين على الاحترام المتبادل وعدم توجيه الانتقادات والكلمات اللاذعه للطرف الآخر مهما تكن شده الخلاف.
·  والنصيحة الاخيره هي ضرورة كسر روتين الحياة الزوجية بكلمه طيبه أو نزهه لطيفه لان تغيير الروتين ينشط الفكر والعقل والجسد كما ينعش الحياة الزوجية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اضف تعليقك فرأيك يهمنى كثيرا

عدد زوار الموقع

free counters